اليوم التاسع

اليوم التاسع

الأربعاء، 5 أبريل 2017

تجمهر أهالي عزبة "العلو" للتنديد بحكم قضائي في المحلة الكبرى

تجمهر أهالي عزبة "العلو" للتنديد بحكم قضائي في المحلة الكبرى 

كتب / وليد صوار
01158939776

تجمهر العشرات من أهالي عزبة العلو، التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، مساء اليوم، أمام مزلقان السكك الحديد الواصلة بين "طنطا – المحلة" احتجاجًا على صدور حكم قضائي ضد 8 من أبناءهم وذويهم من بينهم 3 حضوريًا، و5 غيابيًا بالسجن 3 سنوات في قضية مقاومة سلطات.
وتلقى اللواء حسام خليفة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد أشرف عمارة مأمور قسم ثان المحلة، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بتجمهر العشرات من المواطنين بمدخل عزبة العلو التابعة لدائرة قسم ثان المحلة.
وانتقلت القيادات الأمنية برئاسة اللواء زكريا عباس، حكمدار مديرية الأمن، واللواء أشرف درويش، مساعد مدير فرقة المحلة، والعقيد محمد عمارة، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، وقوات من الشرطة السرية والنظامية، إلى مكان الواقعة، للوقوف على آخر تطورات ومحاولة منهم لاحتواء غضب الأهالي.
وأفادت مصادر أمنية، أنه تم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن والمدرعات ودوريات الشرطة للتأمين مدخل العزبة دون حدوث أي تعطل في حركة النقل والمواصل بطريق الزراعي الواصل بين مدن "طنطا – المحلة – سمنود – المنصورة" مشيرًا إلى أن كافة المتهمين ضبطوا في قضية جنائية نتيجة مقاومتهم بعض ضباط الشرطة، أثناء تأدية عملهم خلال حملة لتنفيذ أحكام وضبط بعض الخارجين على القانون.
وكانت تفاصيل القضية عندما شنت قوات الشرطة حملة أمنية من مباحث قسم ثان في العزبة، لضبط الخارجين عن القانون، وأثناء مطاردة الضابط للمتهمين باستخدام دراجات نارية "توك توك" نظرًا لضيق الطرق بالعزبة، لحيازتهم 4 قطع متوسطة الحجم من مخدر الحشيش، قاموا بالاعتداء على الضابط وسرقة سلاحة الميري وأصابوا سيدة تدعى "عائشة. م. ج، 50 عامًا"، ربة منزل، بطلق ناري بالبطن من الجهة اليمنى فتحة دخول وخروج، و"كمال. ك. م. ب، 36 عامًا"، نجار مسلح، بطلق ناري بالفخذ الأيمن فتحة دخول وخروج. نقلوا على إثرها إلى مستشفى المحلة العام، لإسعافهما وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق